تخطى إلى المحتوى | الدخول إلى الإبحار

أنت هنا: الصفحة الرّئيسية \ الرواتب \ الحد الأدنى للأجور

تم اجتماع مجلس الوزراء الاربعاء الموافق 13 نوفمبر 2013 وتم اقرار الحد الأقصى للأجور بحد اقصى 35 ضعف الحد الادنى مما لا يتجاوز 42 ألف جنيه شهريًا بداية من يناير 2014، وسيطبق علي جميع العاملين بالقطاع الحكومى. ويأتى ذلك القرار من اجل تحقيق العدالة الاجتماعية وتقليل الاعباء المالية على الدولة بسبب الظروف الاقتصادية التى تمر بها البلاد. اقرأ المزيد: الحد الأدنى للأجور

معدلات الحد الأدنى للأجور فى مصر 
الحد الادنى  من المعدل الاجور من شهر يناير 2012

تم تطبيق قانون الحد الادنى للاجور فى مصر بداية من 2011 حيث قد كان هناك نيه لوضع حد ادنى للاجور قبل الثورة ولكن ذلك لم يحدث الا بعد حدوث ثورة يناير 2011. الحد الادنى للأجور حاليا فى مصر هو 700 جنيه مصرى. أيضا يوجد حاليا نية لرفع الحد الأدنى للأجور . ليصبح 1200 بدلا من 700 قبيل انتهاء عام 2013. 
تم اقرار الحد الادنى للأجور الجديد حيث تم زيادته من 700 جنيها مصريا إلى 1200 جنيها مصريا للقطاع الحكومى فقط بداية من يناير 2014. وكان قد تم تطبيق الحد الادنى للأجور لأول مرة بعد ثورة يناير حيث أنه قد كان هناك نية لتطبيق ذلك قبل الثورة ولكن لم يحدث ذلك إلا بعد الثورة.

الحد الادنى للأجور بالجنيه المصرى  هو 700 جنيه منذ يناير 2011. 

معدلات الحد الأدنى للأجور فى مصر

من المتوقع الاسبوع المقبل أن يتم إجراء بعض التعديلات على قانون التأمينات حتى يحقق حياة كريمة للمواطن والعمل على تفعيل الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص والاتفاق مع الحكومة على خطة لتطبيقه لعدم الإضرار بسوق العمل. يستهدف تعديل قانون التأمينات خفض معدل الاشتراكات ليتلائم مع الحد الأدنى للأجور حيث أن المعدل الحاالى يصل الى 40% من الاجر التأمينى مما يؤدى الى التهرب التأمينى للعامل وصاحب العمل.

Share |
comments powered by Disqus