كيف يكون أول انطباع عنك ايجابياً

الانطباع هو رأى الآخرين فيما يخص مظهرك و تصرفاتك وميولك وفكرك وثقافتك. فهناك بعض التصرفات التى قد تجعلك تترك انطباعاً جيداً عند الآخرين من أول لقاء عمل وتساعد على فرصة نجاحك و حصولك على وظيفة أو العكس ،هناك تصرفات قد تجعلك تترك انطباع سىء وتجعل الآخرون يتجنبوك

الاعتناء بالمظهر الخارجي

 الاعتناء بالمظهر الخارجي يعكس مدى الاهتمام بالوظيفة كما أنه يدل على شخصية المرشح.

الإلتزام بالمواعيد

يجب على المرشح الالتزام بالمواعيد حيث يعكس ذلك مدى الجدية في الحصول على الوظيفة ، قد  ثبت أن الوصول المتاخر عن ميعاد المقابلة من أكبر الأخطاء التى ممكن ان يقع فيها المرشح لوظيفة ما.

البحث عن الشركة

يجب على المرشح لوظيفة ما أن يخصص بعض الوقت كى يقوم بالإطلاع على معلومات خاصة بالشركة التى سيجرى بها مقابلة وذلك من خلال الموقع الالكترونى الخاص بها. يتضمن الموقع الالكترونى لأى شركة كل ما يخصها من معلومات حول مؤسسيها ومنتجاتها و الرؤية الخاصة بها، كما يعطى فكرة عن هدفها وفلسفتها وثقافتها ومنافسيها مما يساعد المرشح في التقدم عن غيره من المرشحين في اجتياز المقابلة.

إضافة الى ذلك علي المرشح ان يهيأ نفسه للأسئلة الخاصة حول تحديات الشركة وكيف يمكن تخطى هذه التحديات.

الحفاظ على الهدوء

محاولة التأقلم مع الشخص الذى سوف تقوم معه بالمقابلة والاستعداد لأى تغيير قد يطرأ على أسلوب المقابلة ( قد تكون المقابلة من خلال لجنة وليس شخص واحد).

الثقة بالنفس

الثقة بالنفس من أهم اسباب النجاح في اى مقابلة عمل. على المرشح ان يقوم بتوصيل أفكاره بشكل مبسط وتدعيمها بأمثلة ، كما يجب تحاشى الجدال مع الشخص الذى يجرى معه المقابلة وعدم الدخول في مناقشات طويلة ، بالإضافة الى عدم التردد في طرح اسئلة اذا لزم الامر.

الذكاء العاطفي

على المرشح اثناء المقابلة  أن يشير الى المواقف الصعبة التى تعرض لها من قبل ويوضح كيف قام بتخطيها، حيث توجد بعض الوظائف التى يجب أن يتحلى فيها المرشح بالذكاء العاطفي حتى يتمكن من تحمل المواقف الصعبة

 لغة الجسد

1-    النظر اثناء الحديث الى أعين الناس مباشرتاً يعكس الثقة بالنفس

2-    تنقل لغة الجسد افكار الشخص ومشاعره بطريقة لا واعية.

Cite this page © WageIndicator 2017 - Rawateb.org - كيف يكون أول انطباع عنك ايجابياً